١٩ نيسان ٢٠٢٤ هل يعلم الشعب اللبناني..

Description of your first forum.
أضف رد جديد
adminArchive
Site Admin
مشاركات: 4324
اشترك في: الخميس أكتوبر 27, 2022 6:16 pm

١٩ نيسان ٢٠٢٤ هل يعلم الشعب اللبناني..

مشاركة بواسطة adminArchive »

هل يعلم الشعب اللبناني..؟
وهل لو علم يتأثر او يؤثر؟
اين وسيم منصوري والمصارف من بازل.. وحديثه عن الودائع..

لا يقترب من المصارف، مع علمه (او جهله) انه ما من مصرف واحد في لبنان اطلاقا، قادر، او لديه النسب المالية، المتفق عليها دوليا في اتفاقية وبروتوكول بازل..
حد ادنى نسبة لملاءمة الراسمال=10.5٪ ..
Capital adequacy Ratios. At least 10.5% total in all tiers.
And Liquidity Ratios..
يعني تقنيا، يفشل كل القطاع المصرفي اللبناني. وبالتالي غير ملتزم بالمعايير الدولية.
وما زال منصوري ملتزم وصية سلفه بتعويم كل الفساد المصرفي وعدم محاسبة احد نتيجة كل سوء الاملنة والادارة. بل ترويج ما سمي "اعادة هيكلة القطاع المصرفي".

لكنه يقول ممكن ارجاع الودائع، ويبتز بعض المودعين انهم لن يحصلوا عليها، لانهم لن يبرهنوا عن مشروعيتها..
يروج لمحو مليارات من الودائع، منها اموال ناس، منهم اهله، قضوا عشرات السنين في الادغال والمجاهل في افريقيا والخليج وبلاد الله الواسعة..

قريبا سنخبركم عن سر استقرار وتعويم الليرة، والاهداف النهائية للبنك المركزي بتكليف من المنظومة..
ولماذا قمعونا 25سنة لنفس الهدف..

١٩ نيسان ٢٠٢٤
حسن أحمد خليل

Translate post
8:16 PM · Apr 19, 2024
·
3,741
Views
أضف رد جديد