7 أيار ٢٠٢٥ لماذا نكتب.. ونكتب.. يسالنا البعض يوميا.. لمن تكتب؟ الم تقتنع بعد ان الاكثرية لا تكترث ومستسلمة..

Description of your first forum.
أضف رد جديد
adminArchive
Site Admin
مشاركات: 4324
اشترك في: الخميس أكتوبر 27, 2022 6:16 pm

7 أيار ٢٠٢٥ لماذا نكتب.. ونكتب.. يسالنا البعض يوميا.. لمن تكتب؟ الم تقتنع بعد ان الاكثرية لا تكترث ومستسلمة..

مشاركة بواسطة adminArchive »

لماذا نكتب.. ونكتب..

يسالنا البعض يوميا..
لمن تكتب؟ الم تقتنع بعد ان الاكثرية لا تكترث ومستسلمة..

نكتب لأنفسنا وللإرث والتاريخ..
تكتب لأن العقل هو المنبع للفكر.
والفكر كالنهر لا يستطيع أن يتوقف فيتدفق..
ان اوقفته غرقت فيه.. ودفعك صوب الاكتئاب او الجنون..
تتحداه اليد وترفض السباحة في الكتابة.. فيغلبها القلم، ويأبى الا ان يخط ويكتب فيعبر..
هو السلاح المتبقي في زمن العتمة والجهل...
لن يفهم احد ما عانى البعض في التاريخ، ولماذا تعرضوا للعذاب من انفسهم ومن الطغاة..
انه عالم جميل وبشع.. من يرى فيه الجمال فقط هو الجاهل او المتجاهل..
والجهل نعمة..
والتجاهل بقصد مقدرة..
لذلك قال الشاعر المتنبي منذ قرون:
ذو العقل يشقى في النعيم بعقله..
واخو الجهالة في الشقاوة ينعم..
أضف رد جديد