هل قرأت ما كتبه وينتشر كالنار في الهشيم من اغدقت عليهم وحميتهم وادرتهم كما في "مدرسة المشاغبين". من زعامتهم وسلطتهم وحصتهم من النظام بفضلك..
ها هم بصقوا في الصحن..
كتبوا انك انت الدولة العميقة. وهم ملائكة أبرياء.. لطالما ارادوا دولة حضارية.. لكنك منعتهم. هؤلاء "الحمائم والغزلان"..
غسلوا أيديهم من السرقات والنهب وتدمير الدولة.. البسوك انت وطائفتك كل شيء.. ومعكم" الشيعية السياسية". ليتهم يشرحون ما هي ايدلوجية "الشيعية والمارونية والسنية السياسية"، سوى انها شماعات السرقات والفساد.. وتأجيج الغرائز..
يتوهمون انهم اذكى منك؟ لذلك، ها هم يحملونك كل ارتكاباتهم.. اصبحت انت الدولة العميقة وهم ملائكة ابرياء.. هؤلاء الذين لحم اكتافهم من نظام المحاصصة...
هؤلاء مزيج من بروتوس ويوضاس وعمرو بن العاص ومكيافيللي..
حضرة الرئيس بري..
انقلبوا عليك. يروجون ان "الشيعية السياسية" هي الدولة العميقة. بالله.. اقرأ.. واقرأ..
بين الصبر الاستراتيجي والصمت الاستراتيجي، ها هم يرمون كل قاذوراتهم عليك وعلى طائفتك..
بات مليون ونصف انسان جنوبا وبقاعا يتساءلون عن المسار والمصير... كيف بعد كل التضحيات، يخرج هذا الفجور والعربدة..
طغت العنصرية كما ايام السود في اميركا، او ضد اليابانيين بعد الحرب العالمية.. وصلت الوقاحة بالبعض ليتحدث عن نزع الجنسية والمقاضاة والتهجير لبلد آخر. والآن يتبرأون من انهيار الدولة والفساد والسرقة والنهب..
(في المقال المتداول: سنجيب عن كل نقطة في المقال الذي طالك، طبعا، ليس دفاعا عنك "شيعيا" من علماني، وهكذا سيتهمون، بل لكشف دورهم في المحاصصة وغسل ايديهم اليوم على شماعة "الشيعية السياسية")
(المقال أدناه
الدولة العميقة الفاسدة في لبنان:
كيف هندست الشيعيّة السياسيّة
انهيار الدولة وحولته إلى دولة فاشلة
اجابة:مشروع منكم جميعكم
إجابة :انتم زعماء الميليشيات المهندسون.. انتم من انشاتم الدولة العميقة وهو من أدارها بحنكته نتيجة جهلكم.. فانقذكم. واليوم انقلبتم عليه.
انتم متورطون قبله منذ الستينات، ولستم طارئون.. انتم شركاء أساسيين. هو دخل بعدكم.
لم يكن من ولاية فقيه قبل الثورة، وكانت الدولة العميقة.. لا علاقة لبري بولاية الفقيه. مرجعيته الدينية النجف، التي لا تتدخل في السياسة. اما المؤسسات فهي تقاسم معكم وبينكم
القطاعات التي ابتلعتها الشيعيّة السياسيّة. إجابة: ابتلعتوها جميعا:
إجابة: ماذا عن الادعاء العام التمييزي ورئاسة مجلس القضاء الأعلى؟ ملائكة ويحيا العدل..
إجابة: اكبر نهب للمالية والهندسات تم بعهدة الفترة الحريرية والسنيورية والسلامية منذ ١٩٩٦. وبعدها مشاركة لاحقة للخليلية
اجابة: ليس منكم من هو بريء من دم هذا الصديق القطاع العام. حشوتم جميعكم الفاسدين ودمرتم الدولة
إجابة: سلامة وكل من معه كانوا يديرون بالهم عليكم جميعا.. ما في حدا ما لحس من الصحن.
إجابة: إدارة مرفا بيروت الخاصة، المستقلة ميزانيتها، القريطيمية، كانت جمهورية مستقلة. وكذلك اوجيرو والخليوي وسوليدير ووو.
إجابة: صحيح. اضف اليها فضائح وزارة التربية لليوم طالعة رائحتها
قطاعاتٌ أخرى من النسيج ذاته
إجابة: مقابله مجلس الإنماء والأعمار وصندوق المهجرين
إجابة: مقابله البنك المركزي وجمعية المصارف
إجابة:جميعكم مررتم وكنتم في الوزارة. وكلكم غرفتم منها او عرقلتم عملها. الخسارة كانت ٢٣ مليار داخلة في الميزانيات، اكثرها بسبب دعم الفيول
إجابة: مئات الالاف من الجرائم وحماية المجرمين لغاية اليوم بلا محاسبة، وعلى راسها الجرائم المالية
،
إجابة: وكذلك دار الافتاء والبطريركية
إجابة: المحاصصة لكم جميعا
شرحو
إجابة: محسوبيّات جميعكم وكذلك فساد المركزي في تسهيلات عقارية لفاسدين
مصلحة معفنة. مبروكة عليكم
إجابة: وكذلك اوجيرو وقطاع النفط والفيول
هذه اخيرا جملة صحيحة واضف إليها الشيعية
إجابة: كلكم تلاميذ عنده كما واضح في إدارة الجلسات. هل وافقتم عليه على لون عيونه؟
كلكم حملة سلاح وجيوش من الازلام ودولة ضمن الدولة وجغرافيا مقسمة كالمافيات
اجابة: نهب ٢٠٠ مليار ودائع، واللبنانيين والمودعين ما زالوا غنم عندكم. نسيوا ودائعهم وتقودهم غرائزهم
اجابة: كل عمركم كلكم بايعين لبنان لحدا برا. وكل واحد منكم له سعره. انتم الدولة الفاشلة
اجابة: كلكم تعيشون على العنف للسيطرة وغسل الادمغة
اجابة: لم يكن يوما بفضلكم جميعا الا مزرعة طوائف. لا حرية ولا من يحزنون
اجابة: انتم السبب لان حضارتكم التي تدعون مزيفة. تحول لبنان من دار نشر وثقافة.. الى مطعم وبار
اجابة: مشروع انتم اداته ويتبدل الوصي حسب الظرف
اجابة: هذا هو المغزى كله من المقال. التبرئة من المسؤولية. خيطوا بغيرها. كلكم شركاء. اكرهوا وعارضوا ولي الفقيه. لا مشكلة. لكنه لم يكن من سرق ونهب. بل انتم.
اجابة: تشويه. كان يخدم كل الدول التي كنتم وما زلتم انتم جميعكم خدم عندها
تمت الإجابة اعلاه
اجابة: النظام الايراني شأن إيراني. المطلوب لبنانيا سقوطكم انتم ليحيا لبنان
اجابة: انتم السبب والادوات
اجابة: هندستوها جميعكم لمصالحكم
اجابة: صحيح.. انتم سرطان لبنان
(انتهى المقال..)
شو يا دولة الرئيس بري:
الكل يعترف انك اذكى وادهى السياسيون في لبنان. معقول ان يفوتك ان هؤلاء لا رب لهم ولا امان.. وانهم سيبصقون في الصحن يوما ما، وينقلبون على من اطعمهم؟
رحم الله الامير سعود الفيصل وشنطه في الطائف.. ورحم الله رفيق الحريري حاتم طي.. قال ليس هناك من ليس له سعر الا قلة. الفرق بين الواحد والاخر هو قيمة السعر.. ليت رياض سلامة يقبل ان يعطي شهادته للتاريخ امام لجنة دولية.. انا لا احتاج ان اسمعها. اعرفها بالتفصيل.. ويا ريت يخبرنا حمد بن جاسم عن شنط مؤتمر الدوحة. ويا ريت سمو الامير السعودي يخبرنا عمن قصده عندما قال في لحظة غضب، عندما قال انه انفق ٢٥مليار دولار على اللبنانيين، ولن ينفق بعد اليوم دولار واحد الا عن طريق الدولة. من قصد؟ من؟
٦ أيار ٢٠٢٦
حسن أحمد خليل