تحذير خطير..
المباني الني انهارت سنة ٢٠١٩ ولم يعلن عنها..
الترميم قبل الانتخابات..
مبان انهارت وما زالوا قاطنيها مقيمين فيها على انقاض اساسات تفوح روائح الجيف والموت والعفن منها..
مبان يمر امامها المواطنون الموميات في طريقهم الى بار او مطعم او مقهى.. يرون الجثث والدمى.. ويستمرون كانهم لم يروا..
~مبنى رئاسة اللاجمهورية الملكية المسلوبة صلاحيتها في بعبدا..
~مبنى السراي الحكومي الفلكلوري والحفلات الموسيقية في الوسط..
~مبنى المركز الرئيسي للجريمة، ومجلس إدارة الدولة العميقة والمنظومة، المجلس النيابي في ساحة النجمة..
~مبنى قصر اللاعدل ومكاتب قضاة الزور في شارع سامي الصلح..
~مبنى وزارة المالية المنهوبة والخزينة المفلسة واراضي المشاعات والجمارك بالليرة الوهمية والطوابع الفينيقية..
~مبنى البنك المركزي، امين صندوق المنظومة، حيث توزيع السرقات وتغطية الملفات وتعويم المصارف الفاسدة في شارع الحمراء..
~مبنى وزارة الداخلية وال١٩ مصلحة ودائرة المرتبطة بها من النافعة الى البلديات المنهوبة بالالاف في كل المحافظات..
~مبنى نهب ٩ مليار دولار صناديق الضمان الاجتماعي والشيخوخة..
~مباني بالعشرات للوزارات من كهرباء ومياه واشغال عامة وتنظيم مدني وزفت ومطامر واملاك بحرية ونهرية ومطار ومرفأ واوجيرو وخليوي..
~مباني سرقات الكازينو والميدل ايست وانترا وبنك التمويل والريجي ومجالس الانماء والاعمار والمهجرين والجنوب وهبات الهيئة العليا للاغاثة..
~مبنى جمعية المصارف المهجور في الوسط ومباني المصارف المنهوبة المنكوبة..
وهناك مئات الالاف من المباني يسكن فيها الملايين من اللبنانيين، هم عبارة عن جدران بدون ارواح، واجساد بدون عقول، ونفسيات بدون رحمة او محبة..
مبان اصبحت كمزارع واسطبلات مواشي للعلف.. لا للبشر..
وقد ثبت ان ما من احد بات يكترث لتلك المباني طالما ان اهل هذا البلد اللبانيين يعيشون حالة طبيعية وكأن المباني طبيعية..
بلد منهوب مسروق مدمر بالكامل..
هكذا هو بلد دويلات تحكمها مافيات عصابات منظمة اعضاؤها بالملايين من مواطنيه..
بلد يدار بالتكافل والتضامن بطرق واساليب فساد لشعب بكامله، حيرت وادهشت العالم..
وغدا انتخابات تترشح العصابات مجددا بوقاحة.. وينتخبهم الاصنام..
زعيم هو يصدق وكأنه النبي المختار او عمر المختار يعلن ترشيحه.. وياتيك حليفه يبشرنا بتجذر العلاقة ليعيدوا نواب دمى من ٤٠ سنة..
وزعيم وكأنه من سلالة شربل، او تشي غيفارا يوحي بتغيير عشرة من نوابه لاسترضاء زوجته والحاجة المادية..
وزعيم في عالمه الخاص يبقى الاله ونابليون، لا يستسيغ نائب واحد خالف امره وصوت ضد الموازنة.. وهو يختار وحده من يستانس له
كل مرة..
وزعيم عاد وكأنه صلاح الدين الايوبي مستعيدا القدس غافرا لقلب الاسد.. ومستعينا بطيبة قلبه وتوريثه.. ليقول انا محسوبكم ابن فلان وفلان..
المأساة الماساة ان لهم انصار بالالاف يعتبرونهم المنقذين..
برز احد المواطنين البسيطين يسأل بصراحة وببراءة، مع ابتسامة:
هل فعلا بلدي هو بلد؟ وهل يستحق ان تكون له دولة وكيان اعمق من ان كونه جغرافيا مساحة معينة؟..
بلد شعبه عبيد مجانين.. يتكبرون على السريلانكي.. والسريلانكي لشرف منهم لانه تحرر.. بينما اللبناني عبد لانانيته واكله وشربه.. وعربدته..
كل منهم يشكو "كنخبوي" من فساد وتقاعس "الشعب".. وهو مثلهم فاسد متقاعس...
قلة من اللبنانيين من عندهم المسؤولية الجماعية لقيام مجتمع ابعد من منطقة وطائفة.. ينتظرون دوما تطور من الخارج..
البعض يؤمن ان لبنان جنة في جحيم.. والبعض يعتقد انه جحيم في جنة..
الاكيد انه بلد مجانين.. في جنة او جحيم..
والى الجحيم در.. بانتظار صندوق النقد..
والشحاذة من الخليج..
والمفاوضات الاميركية الايرانية..
مات لبنان.. عاش اللبنانييون..
١٥ شباط ٢٠٢٦
حسن أحمد خليل
١٥ شباط ٢٠٢٦ تحذير خطير.. المباني الني انهارت سنة ٢٠١٩ ولم يعلن عنها..
-
adminArchive
- Site Admin
- مشاركات: 4324
- اشترك في: الخميس أكتوبر 27, 2022 6:16 pm