١٩ شباط ٢٠٢٦ ياسين جابر مجددا لليوم الثاني..

Description of your first forum.
أضف رد جديد
adminArchive
Site Admin
مشاركات: 4324
اشترك في: الخميس أكتوبر 27, 2022 6:16 pm

١٩ شباط ٢٠٢٦ ياسين جابر مجددا لليوم الثاني..

مشاركة بواسطة adminArchive »

ياسين جابر مجددا لليوم الثاني..

بما انك لم تجيبنا يا صديقي على اسئلة اليوم الاول، وكتبناها حرصا عليك، لا اتهاما، نزيد من الاسئلة..
اول سؤال سريع: كيف تضطر لزيادة رواتب ان ترفع ضرائب لانه ما من مال، ومنذ شهر اقريتم قانون فجوة مالية فيها وعود بدفع ٢٢مليار دولار خلال ٤ سنوات؟ من نصدق؟ اخبرنا بعد سؤال رئيس الحكومة ووزير الاقتصاد؟
طبعا لن تجيبوا لان ما من شعب يسأل..
ثم، هل أنت وزير حركة امل ام لا؟ طبعا انت وزيرهم. حارب الزعيم لسنوات ضمن الحركة ومع السلطة، من اجلك وزيرا للمالية..
اذن كيف تفسر تنكرك لك ومعارضتهم العلني لاجراءاتك الضريبية؟ أهو تخلي عنك، ام توزيع أدوار مكشوف؟ لماذا تقبل وضعك في "بوز المدفع"؟
يحكى انه ايام اقطاعية احدى العائلات كان الزعيم يوحي للازلام بسرقة مواشي الفلاحين، ليقوم هو لاحقا "باكتشاف" السرقة ويعيدها كبطل لهم... ويحلفون بحياته..
هل هذا إعادة لهكذا سيناريو: انت تقوم بالعمل الوسخ، والنواب "النوابغ" منذ ٤٠ سنة، يعارضونك لانك تتعارض مع "رؤيتهم الاقتصادية"؟
هل سمعت؟ "رؤيتهم الاقتصادية"؟
٤٠ سنة وشوية في المجلس النيابي انفسهم ورئيسهم، انهار البلد ونهب خلالها، واليوم يتحدثون عن "رؤية اقتصادية"؟
الله اكبر.. الله اكبر.. في شهر الصوم والصدق والعرفان..
"رؤية اقتصادية" في حماية رياض سلامة برموش العين لليوم، ومنع فتح ملفات وتدقيق جنائي، ولو استعملت موتوسيكلات "شيعة شيعة"، وتسهيل كل التحويلات للنافذين بمنع قانون الكابيتال كونترول لليوم، والذي ساهمت انت شخصيا في صياغته قبل قمعه، والضغط على القضاء وتسخير الادعاء المالي ولجنة التحقيق وحاكمية المركزي ونيابتها، لمنع اية ملاحقة وفتح ملفات المالية والبنك المركزي.. وتعيين الازلام في المراكز وهيئات الرقابة والضمان والتمويل والريجي ومجلس الجنوب وديوان المحاسبة واهمها الادعاء المالي..
او في وزارتك يا صديقي ياسين جابر، حيث كان الوزير الاغر المعاون السياسي للزعيم، يصرخ مع زميله رئيس لجنة المال عن سلامة الليرة والبنك المركزي والقطاع المصرفي، ويدير الوزراء بعد ولايته، وسبب لبعضهم انهيار عصبي، كما يديرونها في وزارتك اليوم، حيث العشرات من المستشارين التابعين لهم.. هل تتذكر ما فعلوا بك في جلسة المجلس النيابي؟ هذا اول العنقود؟ ليتك شاهدت ابتساماتهم لحظة صراخك على المنبر؟
ام شعار الاله النبي "المنقذ للطائفة" "قدس الاقداس"، وضرب ودائع المغتربين بعد مئة عام اغتراب، "بعدم شرعيتها"، لانها فاقدة لمصداقية مصادرها..
اين زملاؤك غازي وزني ويوسف الخليل الذي اهين امام كل المجلس.. اين وسيم منصوري الاغر، وهو ما زال نائب حاكم. فجاة اختفى وانطفأ..
وهكذا سيحصل لك عندما ينتهي دورك او يقترب طموحك من "الكبائر"..
نريد اجابات..
هل توزيع أدوار او فرض عليك؟
في الحالتين وضعك صعب..
من اجل ماذا؟ طموح لكرسي عالي؟
وبعدين؟ تحكم جيف وروائح كريهة وسط كريهين يكيدون لك؟ وبعدين؟
تتمشى في ديوانية مع الازلام يوميا وتطرب لمديحهم المزيف؟ وبعدين؟
احفظ نفسك قبل فوات الاوان اذا لم يفت؟ ولن تفعل.. لان الكرسي عزيز..
تحياتي عن طريقك الى رئيس الحكومة ووزير الاقتصاد. وسؤال لكم جميعا مجددا وباحترام: هل خطة وقانون الفجوة المالية المسخ، قانون "السمك في البحر بدون سمك" : اهو قانونكم ام قانون الحاكم؟ ولماذا لليوم يتيم الأبوين؟ والكل يتبرأ منه ويدافع عنه..
بالمناسبة، اين اصبح؟
هل قرر "المعلم" وضعه في الدرج الى ما بعد الانتخابات، التي على الارجح لن تجري لضمان رئاسة المجلس والحكومة لسنتين آخرتين؟

مبروك للشعب اللبناني..
مبروك صيامكم المسلم والمسيحي الفلكلوري البعيدين عن محمد والمسيح..
هذا ما زرعتموه.. وهذا ما جنيتموه.. والاتي اعظم..

١٩ شباط ٢٠٢٦
حسن أحمد خليل
أضف رد جديد