.Uncategorized

١٠ كانون الثاني ٢٠٢٦ تفاصيل سيناريو الصفقة الكبرى.. تمت ويبقى التنفيذ..

تفاصيل سيناريو الصفقة الكبرى.. تمت ويبقى التنفيذ..

صفقة متفق عليها.. تاخرت في الاخراج والترويج
وتخدير الاقناع على نمط ستالين والدجاجة المنتوفة..
نجحت الصفقة لان الغباء او النرجسية اشد فتكا من الشر.. في لبنان تحالف بينهما..
هذا لبنان حيث ينتصر دوما التحالف بين الشر والجهل.. ونخسر..
الان استوت الصفقة .. بعد ان استووا الناس.. حتى وصلوا الى حالة: “احسن من قبل، واحسن من بلاش..”. حتى ولو بقي البلاش..
الصفقة التسوية تقوم على:
~يتم “التضحية” بالادعاء على رياض سلامة وبعض الرؤوس المصرفية العجوزة.. منها في الزهايمر.. وتنام الملاحقات كما سابقا.. الى ان يتوفوا..
~ قالوا لن نبيع او نرهن الذهب.. فقط لضمان السندات.. يعني بيعه..
يتم بيع جزء من الذهب والدفع للصغار، والتضحية بالآخرين بسندات لا قيمة فعلية لها.. يبقى باقي الذهب غامض الكمية والمكان.. وقد لا يعود.. يصبح سراب سياسي..

~يتم المحافظة على لوبي ومصالح القطاع المصرفي بشكل عام، وهيكلة القطاع تجميليا لا فعليا.. وتتم التسوية مع المصارف المتبقية ..

~ بيع الذهب سيكون في صفقة مع THE GODFATHERS في المنظومة, مقابل لا تدقيق ولا محاسبة. وتستمر المنظومة على غرار الطائف.. ويبقى لبنان تحت سلطة المافيات بهوية الطوائف المزيفة..
وتخبزوا بالافراح..

في التفاصيل:
عدت وقرات.
قرات كلمات المؤتمر الصحافي للحاكم كريم سعيد..
تحدث بدقة عن متابعته استرداد اموال عائدة (للبنك المركزي فقط) ، ولكن بعدها اعلن عن عجزه، ورمى كرة النار عند القضاء المرتبط بالمنظومة..
وطالب بديون للمركزي قد تصل الى ٥٠ مليار دولار، مطلوبة من الدولة المفلسة اصلا..
لكن هل ممكن انه لا يعلم وقائع ما نكتبه في هذه الكلمات عن الدولة المفلسة والقضاء الفاسد والمنظومة؟
وهل لا يعلم نواف سلام ايضا، الطامح كما غيره، هذه الحقائق؟

اذن.. ماذا سيتغير والنظام والقضاء نفسه؟؟

*لذلك استعدوا.. تمت الصفقة الكبرى؟*
~سيقر مجلس النواب التحاصصي الخطة بعد تمثيليات من خطابات وصراخ لنواب معترضين نفاقا، مشاركين في الغنائم سابقا.
سيدير المايسترو النبيه كالعادة الجلسة. وسيؤيد “المعترضين” الخطة بعد المعارضة الشكلية، بحجة حصولهم على ضمانات ربط الموافقة بتعهدات بالمحاسبة وفتح الملفات.. وطبعا لن يحاسب احد على غرار اتفاق الطائف.. ومن اين لك هذا؟
وتقر الخطة باغلبية ما بين ٨٦ ال ١٠٠ صوت.
~ توزيعات اول سنة تدبر من احتياط المركزي، يظهر العجز والصراخ بعدها. يدعو المايسترو النبيه الى جلسة للتصويت على اعطاء المركزي الصلاحية “المموهة”، باستثمار ورهن الذهب لخلق موارد. يعني فعليا بيعه..
~ يحصل صغار المودعين على الفتات، ويتخدر كبار المودعين بسندات للأحفاد، تعود لتشتري بعضها الدولة والمركزي لاحقا في السوق الثانوية التي ذكرها سلام نفسه، بالفتات من قيمتها.. وينتهي ملف الودائع بحوالي ربع قيمته..

~ تبقى المنظومة ممسكة بمفاصل الدولة بدون اية محاسبة.. ويبقى لبنان يعيش كل يوم بيومه، بعد زيادة الضرائب، ويقوم على اقتصاد التبولة والكبة النية والمطاعم.. متخلفا عن دول المنطقة..
ويظهر “السياسيون الجدد” الطامحون، كالأبطال الفاتحين… يزايدون على بعضهم بالانجاز..
مئات من الطامحين الموارنة لرئاسة الجمهورية..
وعشرات من لرئاسة الحكومة..
واليوم البعض لرئاسة المجلس النيابي.. بهدوء حفاظا على حرمة بيت المقدس.. وخوفا على انفسهم..
ويبقى اللبنانيون مخدرون مذلولون برضاهم..

قد يكون ضاع نضال ٣٢ سنة مرت من حياتنا في معارضة الاشرار..
سيربح الاشرار مجددا .. وسيروجون اننا منظرين تافهين.. خاسرين..
انه عالم بشع، ينتصر فيه الاشرار دوما..
سنتعايش مع “تفاهتنا” و”خسارتنا”، لكن مرتاحين مع انفسنا..
نورث لاولادنا الارث الطيب.. ويورث الاشرار لاولادهم ارث الشر..

الشعب اللبناني… اااخخخ… شعب انتحر بيديه..
كتب على نفسه الذل والقهر والهرب في الهجرة..
اختار “نحن الموارنة والمسيحيين”، و” تكبير” ، و”شيعة شيعة..” ولو ان الانبياء والقديسين والائمة خذلوهم دوما..
هل مسكين الشعب اللبناني، ام انه؟؟؟..
هذا جدال طويل..
لذلك لن نعلم اولادنا ان يفعلوا لاولاد الاجيال القادمة ما فعلنا نحن مع جيلنا.. وفشلنا..
“وتلك الايام نداولها بين الناس”..

خسارة يا لبنان.. والله خسارة..

١٠ كانون الثاني ٢٠٢٦
حسن أحمد خليل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى